منظمة شباب Just us

<p><b><font face="Comic Sans MS" color="#FF0000">مــــــنور يـــا خـــااااال<br>
<br>
يلا هلقيت بتــتـفضل تكبس على زر الــتســجيل زي الله واحد<br>
<br>
يلا بدي أشوفــك بتسجل زي الطـــلق<br>
<br>
يلا اكبس زر التسجيل <br>
<br>
أو ازا كنت عضو شو بتستنى لهلقيت يلا ادخل<br>
<br>
حــبـيـبـي يا حـاج<br>
<br>
تحـــيـاتــنــا الإدارة</font></b></p>

    سيرة الرئيس الراحل ياسر عرفات

    شاطر
    avatar
    ^Just Me^
    كبير المنظمة
    كبير المنظمة

    ذكر عدد الرسائل : 145
    الموقع : المنظــــمــــــــــة
    نقاط : 88
    تاريخ التسجيل : 05/06/2008

    سيرة الرئيس الراحل ياسر عرفات

    مُساهمة من طرف ^Just Me^ في الأحد يونيو 08, 2008 5:13 am

    ((ياسر عرفات))



    بزيه الزيتي القاتم وكوفيته الفلسطينية التي لم يتخلى عنها في أي محفل من المحافل وبشخصيته الكاريزمية شكل ياسر عرفات الذي أصبح رئيسا منتخبا للسلطة الفلسطينية رمزا للنضال الفلسطيني منذ أكثر من أربعة عقود. ولأن الجبل لا تهزه الرياح أعلنها أبو عمار مدوية ليسمعها القاصي قبل الداني شهيداً..... شهيداً..... شهيداً....... هذا دربي واختياري منذ عقود طويلة.




    المولد والنشأة::



    ولد محمد عبد الرحمن عبد الرءوف عرفات القدوة الحسيني في الرابع من شهر آب/أغسطس 1929 في القدس في فلسطين.

    و محمد عبد الرحمن هو اسمه الأول وهو اسم مركب أما اسم أبيه فهو عبد الرءوف، و عرفات هو اسم جده، القدوة هو اسم عائلته، والحسيني هو اسم عشيرته. ومحمد عبد الرحمن هو واحد من سبعة إخوة ولدوا للتاجر الفلسطيني عبد الرءوف.

    تيقظ محمد عبد الرحمن ابن السابعة عشرة لخطورة الحركة الصهيونية التي أخذت تستشري داخل المجتمع الفلسطيني لتنهب الأرض والبيت وتقتل وتدمر وتنبه الشاب محمد إلى المخططات التي كانت تحاك لاقتلاع أبناء الشعب الفلسطيني من أرضهم وتمكين اليهود منها الأمر الذي لم يرق للفتى الثائر فعقد العزم على الانخراط في المجموعات المسلحة التي كانت تناضل ضد إقامة دولة يهودية في فلسطين.

    لم يكن ما يحدث في فلسطين في تلك الفترة أمراً عادياً بالنسبة لأبو عمار ولم يتوقف الأمر عند الرغبة بالتخلص من هؤلاء الدخلاء فلم يعد امام الشاب محمد مفراً من المشاركة في المعارك الأولى التي اندلعت بين العرب واليهود في 1947 و1948 ثم في الحرب العربية الصهيونية الأولى في 1948 بعد إعلان دولة الكيان الصهيوني وكان لاغتصاب فلسطين التاريخية من أهلها عنوة الأثر الأكبر في تكوين شخصية أبو عمار.

    سافر عرفات الذي أغضبه انتصار قوات الكيان الصهيوني المدعومة من الغرب, إلى مصر حيث درس الهندسة المدنية فقد التحق بجامعة فؤاد الأول بالقاهرة والتي تخرج منها كمهندس مدني.

    أتاحت له دراسته في مصر الانخراط منذ شبابه في الحركة الوطنية الفلسطينية من خلال الانضمام إلى اتحاد الطلاب الفلسطيني، والذي تولى رئاسته فيما بعد من العام 1952 إلى العام 1956. و في القاهرة طور علاقة وثيقة مع الحاج أمين الحسيني، الذي كان معروفا بمفتي القدس..

    و بدأت في العام 1956 شخصية محمد عبد الرحمن القتالية والعسكرية في الظهور عندما التحق بالضباط الاحتياط للجيش المصري وقاتل في صفوفه منذ العدوان الثلاثي على مصر عام 1956بل وأبلى فيها بلاء حسناً.

    عرفات وتأسيس فتح ::


    أثناء وجوده في الكويت اسس مع بعض زملائه حركة التحرير الفلسطينية . وانتخب عرفات رئيسا لها عام 1967.وشهد عرفات حرب 1967 وما سمي بنكسة حزيران،وشهد كذلك شهد معركة الكرامة عام 1968.

    عرفات في الامم المتحدة::

    بعد احداث ايلول وما سمي بأيلول الاسود عام 1970،غادر من الاردن الى لبنان.وفي عام1974.وبعد قمة الرباط التي اعترفت بحركة قتح "حركة التحرير الفلسطينية"كمنظمة شرعية ممثله وحيدة للشعب الفلسطيني.وبعد ذلك القى عرفات خطابا للمرة الاولى، في 13.11.1974 امام الجمعية العامة للامم المتحدة التي منحت المنظمة صفة مراقب

    بيروت والانتفاضة الاولى::

    عندما شن الاسرائيليون بقيادة الارهابي ارييل شارون،حربا شرسة على المنظمة انتهت بخروجها من لبنان الى تونس،وتبعها اعلان استقلال فلسطين
    وانتخاب عرفات رئيسا لها .ومن ثم اطلاق مبادرة السلام الفلسطينية (1988)،وبدأ اول حوار بين،المنظمة وواشنطن,ومن ثم اندلعت الانتفاضة الاولى.

    مؤتمر مدريد والسلطة::

    عقد مؤتمر مدريد للسلام بمشاركة المنظمة تحت مظلة الوفد الاردني وفي ايلول من العام 1993،تم توقيع اتفاقية اعلان مبادىء اوسلو في البيت الابيض بواشنطن،بين المنظمة والحكومة الاسرائيلية.وفي يوليو عام 1994 دخل عرفات اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية ،وانتخب رئيسا لها عام 1996.

    كامب ديفيد والانتفاضة الثانية::

    جمع الرئيس الامريكي كلينتون عرفات وباراك في منتجع كامب ديفيد في قمة انتهت بالفشل،وعلى اثر قيام الارهابي ارييل شارون بزيارة الى المسجد الاقصى ،اندلعت الانتفاضة الفلسطينية الثانية ،تصاعدت وتيرتها وازدادت شراسة عن الانتفاضة الاولى،واجتاحت القوات الاسرائيلية معظم المدن الفلسطينية بما فيها رام الله حيث حاصرت عرفات في مبنى المقاطعة.


    وفاة الزعيم والقائد الشهيد عرفات::

    ظلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر عرفات في مبنى المقاطعة ،الى ان تدهورت صحته الصحية وتراجعت ،فنقل الى العلاج في مستشفى بيرسي العسكري بباريس في 29.10.2004 عن طريق مروحية اردنية نقلته الى العاصمة الفرنسية باريس بعد ان ودع شعبه ووطنه بأحر القبلات التي كان يقذفها على ابناء الشعب الفلسطيني ويلوح لهم بيديه يودع الشعب الذي احبه كثيرا.
    لم يتمكن الاطباء الفرنسيون من انقاذه او تحديد مرضه..هناك من يقول ان توفي متؤثرا بماده سامة دخلت وتغلغلت بجسمه . وفي 11.11.2004 ودعت فلسطين قائدا عظيما كان لها ابنا وكان للشجاعة رمزا .



    وبإذن الله سآتي لكم بتفاصيل كل مرحلة في القريب العاجل بإذن الله وأرجو على كل من يجد جديد أن يفيدنا به وشكرا لكم

    تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 11:39 pm